لفتت السفيرة السابقة ​ترايسي شمعون​، في حديث إذاعي، إلى ان "اجواء التأليف لم تتغير، والمسؤولون لديهم اهداف معينة، اذا لم يصلوا اليها لن يتنازلوا عن مواقفهم، والفريق الرئاسي يرغب بالثلث المعطل".

وعن زيارة ​الوفد اللبناني​ إلى سوريا، أوضحت شمعون ان "مشروع ​النفط​ والغاز بين لبنان والاردن ومصر قديم والمشكلة الكبيرة التي كانت تعرقله كانت موضوع ​قانون قيصر​ الذي كان معرقلا لأي خطوةر، فأي محاولة مبادلة أو تجارة مع سوريا كان سيكون لها ثمنا كبيرا، أما اليوم مع ادارة الرئيس الأميركي الجديد ​جو بايدن​ تغيرت الأمور وتغيرت ال​سياسة​". وأضافت "هذا المشروع الاردني المصري يتم العمل عليه منذ زمن، هو يفيد الجميع ويشير إلى بدء الانفتاح والاستقرار للمنطقة، لكن في نفس الوقت يجب ان نفكر عما يحصل داخليا، فنحن لدينا النفط فأي مشاريعنا؟".

وكشفت انه "في البلوك 4 الكثير من النفط والغاز فلماذا لا يتم الكلام عنه"، معتبرة انه "لا يوجد اليوم اي مشروع انمائي لانقاذ لبنان وما يحصل كلها حلول "شحادة"".

وعن استقدام حزب الله النفط عبر إيران، رأت ان "حزب الله يتصرف بانفراد ولا يأخذ بعين الاعتبار المصلحة الوطنية، لكننا كبلد لدينا مسؤولية دولية، وإذا أرادوا التصرف في الحكم يجب ان يدخلوا في عمل سياسي موحد للبنان وليس انقسامي".